الخميس، 1 مايو 2014

وصفات طبيعية لتكيف الشعر



مدونة الجمال beauty blog

نقدم لك في هذه الأسطر سيدتي بعض وصفات مستحضرات تجميل، تعمل على تكييف وضع الشعر وتثبيته، بحيث يمكن تمشيطه بسهولة للحصول على أشكال مختلفة تحتفظ بمظهرها ونظامها لفترة طويلة.

والوصفة الاولى هي وصفة لبلسم للشعر من الجلسرين.

والمكونات، ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ملعقتين كبيرتين من الجلسرين، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، وبيضتين.


التحضير والاستعمال؛ توضع كل المكونات في إناء وتُقلّب جيداً، ثم باستخدام أطراف الأصابع يُعمل تدليل بالبلسم لفروة الرأس والشعر ثم يُغطى الرأس بفوطة دافئة لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء.



والوصفة الثانية هي أيضا لبلسم للشعر ولكنه هذه المرة من الزبادي وهو مفيد جدا للشعر المجهد.

المكونات ست ملاعق كبيرة زبادي، وبيضة واحدة.

التحضير والاستعمال؛ توضع المكونات في وعاء مناسب وتخلط جيداً، ويستخدم هذا الخليط في عمل تدليك لفروة الرأس والشعر ولمدة أربع دقائق على الأقل، ثم يُغطى الشعر بفوطة دافئة لمدة ربع ساعة، وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر.

أما إذا كنت تعانين من شعر ضعيف فإننا نقدم لك هذا المثبت للشعر من الثوم وزيت الخروع.

المكونات، 8 ملاعق كبيرة زيت خروع، 8 فصوص كبيرة ثوم.

التحضير والاستعمال؛ تُقشّر فصوص الثوم ، وتُقطع ، وتُهرس ، ثم تضاف لزيت الخروع بعد تدفئته ، وتنقع به لمدة 36 ساعة، ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة.

يستعمل هذا المثبت قبل استعمال الشامبو ، وذلك بعمل تدليك بكمية منه لفروة الرأس ، والشعر باستخدام أطراف الأصابع، ثم يُلف الشعر بمنشفة دافئة، لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويُشطف بالماء.

يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية والبريق للشعر الجاف المُجهد الضعيف، كما أنه يقاوم سقوط الشعر ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة

التسميات: , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية